طريقة عمل سيروم فيتامين سي من قشر البرتقال

تهتم المرأة دائماً بالعناية بجمالها ومظهرها، وتترأس العناية بالبشرة قائمة اهتمامات وأولويات المرأة، ولذا تعكف كثير من النساء على شراء مستحضرات ومنتجات التجميل الخاصة بالعناية بالبشرة. ولكن معظم هذه المستحضرات والمنتجات مواد كيميائية ذات أضرار جمة على البشرة، الأمر الذي يدفع العديد من النساء إلى اللجوء إلى الطبيعة واستعمال المنتجات المستحضرة من مكونات ومواد طبيعية. وهذه المستحضرات الطبيعية يمكن تحضيرها بالمنزل، وهو الأمر الذي اتجهت له كثير من النساء.
وبما أن وجه المرأة هو عنوان جمالها، فكان اهتمامها ببشرتها غالباً عليها في كل شيء، لذا تحرص كثير من النساء على استخدام مواد طبيعية ومعظمها مصنع داخل المنزل للعناية بالبشرة. ومن ضمن هذه المستحضرات الطبيعية هو سيروم فيتامين سي، والذي يتم تحضيره من قشر البرتقال.
سنتحدث في هذه المقالة سيدتي عن أهمية فيتامين سي لبشرتك، وكيف يمكن عمل هذا السيروم للعناية للبشرة باستخدام قشر البرتقال.

فوائد سيروم فيتامين سي من قشر البرتقال

قبل أن نتحدث عن هذا السيروم المصنع من قشر البرتقال، لابد أولاً من التساؤل حول لماذا فيتامين سي بالذات؟
مما لا شك فيه أن البرتقال وقشر البرتقال يعتبران من المصادر الغنية بفيتامين سي. هذا الفيتامين والذي يسمى أيضاً بحمض الأسكوربيك (Ascorbic acid)، يعتبر محفز قوي جداً لإنتاج مادة الكولاجين في البشرة، والتي تعتبر مسؤولة عن صحة ونضارة البشرة. ويعتبر فيتامين سي من مضادات الأكسدة القوية، والتي بإمكانها أن تحارب وجود التجاعيد وعلامات الشيخوخة والتي قد تصيب البشرة. إن استعمال فيتامين سي بشكل منتظم مع البشرة يساعد في تحسين قوام البشرة، ويزيل ما بها من خلايا ميتة والتي تسبب ظهور التجاعيد. وتكون النتيجة بشرة براقة نضرة مليئة بالحيوية وخالية من أي تجاعيد أو علامات الشيخوخة المبكرة.
كذلك من فوائد استعمال سيروم فيتامين سي أنه يسرع عمليات إحلال وتجديد الخلايا الميتة، ويعالج الخلايا المتضررة بسبب الحساسية، أو التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة، مما قد يسبب التهابات في البشرة. كل هذا ينتج عن أن فيتامين سي يساعد في زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة.
إذا أردتي أن تستعيدي نضارة وحيوية بشرتك، وتتخلصي من التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة في البشرة، فعليكي باستعمال سيروم فيتامين سي المصنوع من قشر البرتقال.

خطوات عمل سيروم فيتامين سي من قشر البرتقال

إن الدافع وراء عمل سيروم فيتامين سي من قشر البرتقال داخل المنزل هو أن كثير من مثل المنتجات لا تحتوي على فيتامين سي بنسبة كافية. وما الذي يضمن لك أنه قد يحتوي على مواد أخرى قد تؤذي بشرتك. كل هذه الأسباب وغيرها تدفع كثير من النساء لتحضير هذا السيروم العجيب داخل المنزل. وهناك طريقتان شائعتان لتحضير هذا السيروم:

الطريقة الأولى: غلي قشر البرتقال

وتعتمد هذه الطريقة على وضع قشر البرتقال في وعاء به ماء، ثم يتم وضع الخليط على النار وغليه لمدة 3 دقائق. يتم ترك الوعاء ساعتين ليبرد، ثم نضيف إليه عصير ليمون ونقلب الخليط جيداً ونتركه عشر دقائق حتى يمتزج جيداً بالماء. يتم تصفية الخليط ووضعه في زجاجة.

الطريقة الثانية: طحن قشر البرتقال

تعتمد على تجفيف قشر البرتقال لمدة 3 أيام، حتى يصبح ملمس صلب. ثم يتم طحن قشر البرتقال المجفف ليعطي مسحوق أو بودرة.
يتم إضافة المسحوق إلى الماء وتقليبه حتى يذوب.

كيفية استعمال سيروم فيتامين سي من قشر البرتقال

إن استعمال هذا السيروم لا يختلف عن بقية منتجات العناية بالبشرة، ويفضل أن يتم استخدام هذا السيروم في الليل قبل النوم، حتى لا تتعرض البشرة لأي عوامل خارجية تفقد السيروم وظيفته في استعادة حيوية البشرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *